«GoFinance» تعتزم إطلاق منصة مصرفية ذكية شاملة لخدمة قطاع المستهلكين الأفراد

Download

«GoFinance» تعتزم إطلاق منصة مصرفية ذكية شاملة لخدمة قطاع المستهلكين الأفراد

الاخبار والمستجدات
العدد 491 - تشرين الأول/أكتوبر 2021

«GoFinance» تعتزم إطلاق منصة مصرفية

ذكية شاملة لخدمة قطاع المستهلكين الأفراد

في خطوة تُعتبر منعطفاً نوعياً لقطاع الصيرفة الإلكترونية في العالم، من المقرر إطلاق منصة «GoFinance»، المشروع الريادي الجديد، والذي يُعد أول سوق ذكية شاملة من نوعها في العالم لخدمة القطاع المصرفي للمستهلكين الأفراد بالإعتماد على تقنيات الذكاء الإصطناعي. وتُوفر التقنية المالية الجديدة حلولاً مدعومة بمحرك إنجاز متكامل يشمل البحث عن المنتجات المالية وإجراء المقارنات والإختيار وتقديم الطلب والحصول على المنتج بشكل فوري عبر المنصة. تعتزم «GoFinance» إطلاق خدماتها في حلول الربع الثالث من العام 2021.

وتُشير الأبحاث إلى أن قطاع الخدمات المصرفية والتأمين للمستهلكين الأفراد في الإمارات ينمو ويزدهر عاماً بعد عام بإستخدام الأدوات الرقمية التي تلعب دوراً مهماً في هذا التطور. ووفقاً لتقرير لمؤسسة البيانات الدولية (IDC) فإنه من المقرر أن يصل الإنفاق على مبادرات التحول الرقمي إلى 40 مليار دولار في حلول العام 2022 في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا. أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن بعض العوامل مثل تغير تفضيلات العملاء، والمعدلات المرتفعة لانتشار الأجهزة المحمولة، والمنافسة المتزايدة ما بين شركات التكنولوجيا المالية تسهم في التغيير. ومع وجود العديد من المنصات الرقمية المتاحة لمقارنة المنتجات المالية، فإن قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والتأمين يفتقر إلى حلول شاملة لتلبية إحتياجات العملاء وتقديم كافة المنتجات المصرفية والتقييمية والتأمينية تحت سقف واحد.

ويقول علي عمران، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في منصة GoFinance: «يشهد القطاع المصرفي الإقليمي تحولاً رقمياً مما يدفع البنوك إلى إعادة النظر في إستراتيجيتها المصرفية الشاملة المتعلقة في حلول التحول الرقمي ومنتجاتها عبر قنوات توزيع.  في حين أن معظم قطاعات الأعمال تقدم خدمات ذكية شاملة لعملائها وخدمات الإستيفاء عبر الإنترنت، فإن المنصات الحالية المتاحة للتجزئة المصرفية لا تقدم سوى جزء بسيط من الحل مثل إجراء المقارنة أو الاختيار أو مجرد الحصول على معلومات عامة.

لذا ستكون منصة GoFinance بمثابة السوق الشاملة التي ستُساهم في سد هذه الفجوة. ونتطلع إلى إطلاق أول منصة من نوعها للخدمات المصرفية الإستشارية المحايدة للأفراد في دولة الإمارات والتي سترتقي بتجربة العميل من خلال إتاحة البحث، وإختيار المنتج البنكي وملء الإستمارات البنكية المطلوبة، والتوقيع عليها إلكترونياً في خطوة متكاملة تستغرق بضع دقائق فقط».