Nomo Bank يطلق خدمة Apple Pay لجميع عملاءه

Download

Nomo Bank يطلق خدمة Apple Pay لجميع عملاءه

مقابلات
العدد 496 - آذار/مارس 2022

 Nomo Bank يطلق خدمة Apple Pay لجميع عملاءه

* التويجري: Nomo Bank منذ انطلاقته في أكتوبر الماضي يشهد نمواً كبيراً

في عدد العملاء والخدمات التي يقدمها

* اندرو بول: المستقبل القريب سيشهد المزيد من الخدمات الرقمية التي يقدمها Nomo

 

 

 

عبدالله التويجري

عضو مجلس إدارة بنك لندن و الشرق الأوسط

أعلن Nomo Bank  البنك الرقمي لبنك لندن و الشرق الأوسط التابع لمجموعة بنك بوبيان عن إطلاق  خدمة Apple Pay لجميع عملاءه ، و تعتبر Apple Pay وسيلة الدفع الرقمية الاكثر أماناً والتي ستتيح لعملاء البنك إجراء كافة معاملاتهم من خلال مختلف اجهزة Apple الذكية (  الايفون – آيباد – ماك وساعات Apple watch) وذلك في خطوة تُعد نقلة هامة في استخدام خدمات البنك الرقمية مما يوفر المزيد  من السهولة والراحة والامان في معاملات الدفع والشراء اليومية.

وقال عبدالله التويجري عضو مجلس إدارة بنك لندن و الشرق الأوسط ان هذه الخطوة تأتي في إطار حرص Nomo Bank على تطوير مجموعة حلول الدفع الرقمية المبتكرة لمواجهة تحديات العصر وتزويد العملاء بأحدث تقنيات الدفع مما يمنحهم تجربة مصرفية فريدة تُلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم  مع ضمان معدلات اعلى لمستويات الحماية والأمان”.

وأضاف التويجري ان هذه الخطوة تؤكد علي استراتيجية البنك في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية مع منح العملاء القدرة على إدارة مدخراتهم  بسهولة ويسر .

 

أندرو بول

الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط أندرو بول   ” نحن فخورون بهذه الخطوة الهامة في رحلة Nomo Bank والتي بدأت قبل أشهر قليلة واثبتت رؤية بنك BLME في تأسيس بنك إسلامي رقمي يواكب طموحات العملاء ويُلبي احتياجات الجميع في المنطقة من الراغبين في إدارة ثرواتهم بالشكل الافضل مع الحصول على خدمات مصرفية متطورة”.

وأضاف اندرو بول ” يتمتع عملاء Nomo Bank بالسيطرة الكاملة على مدخراتهم وثرواتهم في حساباتهم في لندن على مدار  الساعة بغض النظر عن مكان تواجدهم وذلك بفضل تطبيق البنك الآمن وسهل الاستخدام والذي من خلاله يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المبتكرة”.

وسوف تتيح هذه الخدمة لعملاء Nomo Bank القيام بعمليات الدفع بكل سهولة سواء من داخل التطبيق او عند الشراء على الانترنت دون الحاجة لإنشاء حسابات أو إدخال معلومات بطاقات الائتمان و عنوان الشحن والفواتير في كل مرة.

كما تمت مراعاة الامان لخاصية اساسية في تصميم Apple Pay عند الدفع باستخدام البطاقات المصرفية إذ لا يتم تخزين ارقام البطاقة على الجهاز وبدلاً من ذلك يتم إنشاء رقم حساب شخصي للجهاز وتشفيره ثم تخزينه في شريحة معتمدة.

** استخدامات عديدة

من جانبه اشار التويجري الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في بنك بوبيان انه يُمكن الدفع باستخدام أجهزة Apple سواء الايفون او الساعة الذكية في المتاجر والمطاعم والكافيهات والفنادق وغيرها بكل سهولة في جميع انحاء العالم إلى جانب الشراء عبر الانترنت وذلك باستخدام خواص بصمة اليد او الوجه على الاجهزة.

وأضاف يُمكنك ان تتخيل سهولة ان تكون بطاقتك المصرفية موجودة على هاتفك أو ساعة يدك مما يُسهل الحياة ويجعل كل معاملاتك البنكية اليومية سهلة لا تحتاج إلا لتمريرها عبر اجهزة الدفع التي تستخدم خاصية contactless.

واوضح التويجري ان Nomo Bank منذ انطلاقته في شهر أكتوبر الماضي يشهد نمواً متواصلاً سواء من حيث عدد العملاء او من حيث الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المبتكرة التي يطرحها والتي تلقى إقبالاً كبيراً .

واضاف على الرغم من ان قاعدة عملاء البنك لا تزال محصورة في بريطانيا والكويت في المرحلة الحالية إلا ان البنك يعمل على توسعة قاعدة عملائه بدءاً بدول الخليج ومنها لباقي دول المنطقة ومن ثم التوسع عالمياً ليكون بالفعل “أول بنك إسلامي رقمي عالمي” يُلبي احتياجات الجميع ويُقدم خدمات رقمية عالية المستوى.

وقال التويجري ان الفترة المقبلة ستشهد توفير التطبيق لمستخدمي هواتف الاندرويد إلى جانب توفير خدمات تتعلق بالتمويل العقاري للراغبين بتملك العقارات في بريطانيا.

** بنك متطور

و يمكن للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم مع Nomo Bank  فتح حساب جاري في المملكة المتحدة بالجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي خلال بضع دقائق، و استلام  بطاقة الخصم مباشر بالجنيه الإسترليني من ماستركارد على عنوانهم خلال 5 أيام للتمتع باستخدامها في أي مكان في العالم.

ويقدم Nomo Bank خدمات مصرفية يومية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفرص استثمارية للعدد المتزايد من العملاء في الكويت من ذوي الاحتياجات المصرفية الدولية ، كما يتيح لعملائه إجراء تحويلات دولية سريعة مباشرة من التطبيق برسوم شفافة بالكامل.

وجدير بالذكر ان Nomo Bank  هو العلامة التجارية لخدمات الأفراد من بنك لندن و الشرق الأوسط  BLME وهو بنك مرخص بالكامل في المملكة المتحدة خاضع لرقابة هيئات الرقابة المالية البريطانية و يمتلك بنك بوبيان حصة رئيسية فيه.