QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط

Download

QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط

الاخبار والمستجدات
العدد 494 كانون الثاني/يناير 2022

QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط

وإفريقيا بقيمة 7,056 مليارات دولار

حافظت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 7,056 مليار دولار وفقاً للتقييم السنوي الصادر عن وكالة «براند فاينانس».

وقد إرتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية لـ QNB إلى 7,056 مليار دولار مقارنة بـ 6,107 ملياراً في العام الماضي.

وإحتلت علامة QNB التجارية المركز الـ 45 ضمن أفضل 50 علامة تجارية مصرفية حول العالم، متقدمة بثلاث مراكز عن تصنيفها في العام الماضي، حيث كانت في المركز الـ 48، كما إرتفع مؤشر قوة العلامة التجارية للمجموعة من 82 إلى 83 مقارنة بمؤشر العام 2021.

ورغم التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد- 19»، فقد نجح البنك في تعزيز ريادته عبر تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصممة لتلبية متطلبات عملائه عبر شبكة فروعه المتنامية إقليمياً ومحلياً.

يعكس هذا الإنجاز الأداء المالي القوي والتوسع الدولي الناجح لعلامة QNB التجارية في أكبر الأسواق المالية حول العالم.

وتقول هبة علي التميمي، مدير عام إدارة الإتصالات في مجموعةQNB : «نجحت مجموعة QNB   هذا العام في تعزيز ريادتها الإقليمية كأعلى علامة تجارية مصرفية قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا، رغم التحديات الناجمة عن جائحة «كوفيد- 19». ولا شك في أن هذا الإنجاز يعكس الأداء المالي القوي والتوسع الدولي الناجح لعلامة  QNB التجارية في أكبر الأسواق المالية حول العالم».

 وأضافت التميمي: «لم يكن هذا النجاح المستمر ليتحقق لولا جهودنا المتواصلة لتعزيز هوية البنك وترسيخ علامته التجارية، بالإضافة إلى حرصنا على تقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائنا والإستثمار في تطوير حلولنا الرقمية، تماشياً مع الاستراتيجية الناجحة للمجموعة».

وقال ديفيد هاي الرئيس التنفيذي لـ «براند فايننس»: «تجاوز نمو QNB متوسط ​​أفضل 50 علامة تجارية مصرفية، مما يعكس العمل الجاد الذي تم بذله لتعزيز العلامة التجارية وتنمية الأعمال خلال السنوات الماضية. وتلعب العلامة التجارية لمجموعة QNB دوراً رئيسياً لتوحيد عملياتها التي إستفادت من الإستثمار الكبير في الخدمات الرقمية لعملائها من الأفراد والشركات، كما ساهمت في ترسيخ مكانة QNB ضمن أفضل 50 علامة تجارية مصرفية من تصنيف «براند فاينانس» لأفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم».

وأضاف ديفيد هاي: «في القطاع المصرفي، تتمثل مؤشرات الأداء الرئيسية لقوة العلامة التجارية في رؤية أصحاب المصلحة لتطوير المنتجات والخدمات المصرفية وجودة المنصات الرقمية، ومستوى خدمة العملاء، إلى جانب إمكانية الوصول إلى العملاء. وقد تفوق QNB في جميع هذه المؤشرات خلال العام الماضي، وهو ما إنعكس في نمو قيمة علامته التجارية المصرفية وإرتفاع مؤشر قوتها على مدار الـ 12 شهراً الماضية».

وتُصدر «براند فاينانس»، الوكالة الإستشارية المستقلة والمتخصصة في تقييم العلامات التجارية، سنوياً قائمة أقوى 500 علامة تجارية مصرفية في العالم وذلك بالتعاون مع مجلة «ذا بانكر» العالمية، إحدى إصدارات «فايننشال تايمز» التي تُعد مصدراً أساسياً للبيانات والتحاليل المالية والبنكية.

وتتواجد مجموعة QNB، التي تفخر بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، في أكثر من31  بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها.

ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27,000 موظف يخدمون أكثر من 20 مليون عميل في أكثر من 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,500 جهاز.