QNB العلامة المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط – العدد 472

Download

QNB العلامة المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط – العدد 472

الاخبار والمستجدات
العدد 472 آذار/مارس 2020

QNB العلامة المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط

تصدرت مجموعة QNB في التقرير السنوي الصادر عن وكالة «براند فاينانس» قائمة الـ500 علامة تجارية مصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى تعزيز ريادتها ضمن أقوى 500 علامة تجارية عالمية.

وحسب التقرير ارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية لمجموعة QNB إلى 6.028 مليار دولار أميركي مقارنة بـ 5.04 مليار دولار أميركي في العام الماضي لتحقق نمواً بنسبة 20 % تقريباً. كما استمر مؤشر قوة العلامة التجارية BSI للمجموعة في الارتفاع إلى 82 من أصل 100 مقارنة بـ 79 في العام الماضي، مدفوعاً بمركزها المالي القوي وأدائها المستدام وتوسعها الدولي المتنامي.

وبهذه المناسبة، قال يوسف علي درويش، المدير العام للاتصالات لمجموعة QNB: «لقد مكنت الجهود المبذولة والمبادرات الاستراتيجية التي قمنا بها في عام 2019 من تعزيز قوة علامتنا التجارية والحفاظ على مكانتنا الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يعمل موظفونا ذوو الكفاءة العالية على تجاوز توقعات عملائنا من خلال تقديم حلول وخدمات مصممة خصيصاً لهم في الوقت المناسب وفي المكان المناسب، مما يعكس التزامنا بتلبية الاحتياجات المالية المتنوعة لعملائنا، تجسيداً لقيم ورسالة المجموعة».

وفي مجال البيانات المالية للمجموعة، فقد صادقت الجمعية العامة العادية لمجموعة QNB المالية القطرية على البيانات المالية وحساب الأرباح والخسائر عن العام المالي 2019، وأقرّت توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 60 في المئة من القيمة الإسمية للسهم وبإجمالي 5.54 مليار ريال.

وكانت الأرباح الصافية للمجموعة قد ارتفعت بنسبة 4 في المئة على أساس سنوي وصولاً إلى 14.4 مليار ريال وذلك بدعم من نمو إيرادات التشغيل وإنخفاض المخصصات.

وعلى صعيد آخر، أعلنت المجموعة عن انتهائها بنجاح من إصدار سندات ضمن برنامجها لأوراق الدين متوسطة المدى EMTN مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية بقيمة 1 مليار دولار أميركي لأجل استحقاق يبلغ 7 سنوات، ويعد الإصدار جزءاً من جهود المجموعة من أجل تنويع مصادر التمويل من خلال إصدار سندات في مناطق جغرافية وأسواق جديدة وبفترات استحقاق متعددة.