The Arab Banks Awards of Excellence 2016

Download

The Arab Banks Awards of Excellence 2016

الندوات والمؤتمرات
العدد 427

 

الدكتور جوزف طربيه رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب يكرِّم المؤسسات المصرفية العربية في حفل جوائز التميّز والإنجاز المصرفي لعام 2016

فتوح: أسرة «الإتحاد الدولي» تشهد نمواً متسارعاً وتكريم المؤسسات المصرفية

هدفه الإرتقاء بالصناعة المصرفية إلى مستوى مهني متقدم

بعدما بات الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب، يُعد الدار الجامع للمصرفيين العرب، بحيث أصبح اليوم مرجعاً ومتحدثاً بإسم المصرفيين العرب، ويضمّ أكثر من 400 عضو عامل، وأكثر من 200 عضو مشارك يمثلون المهن المصرفية المختلفة في أنحاء الوطن العربي وبلاد الاغتراب. لذا في هذا السياق، نظم الإتحاد وللعام الثاني توالياً حفل توزيع جوائز التميُّز والإنجاز المصرفي العربي لعام 2016 والذي عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت في حضور حشد كبير من القيادات المصرفية من 14 دولة خليجية وعربية.

وقام بتكريم البنوك وتسليم الجوائز خلال الإحتفالية، رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، والأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، في حضور رئيس مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجراح الصباح.

إستهل أمين عام الإتحاد وسام حسن فتوح الحفل بكلمة ترحيب أشار فيها إلى «أن تكريم المؤسسات المصرفية على ما قدمته وتقدّمه من عطاء ودعم لمجتمعاتها، يأتي في سبيل الإرتقاء بالصناعة المصرفية والمالية العربية إلى مستوى مهني متقدم».

وقال فتوح: «لا تزال أسرة الإتحاد تشهد نمواً مستمراً ومتسارعاً، كذلك الحال بالنسبة إلى إمكاناتنا وقدراتنا على تأمين الخبرة والتدريب العلمي والمهني»، مشيراً إلى «أن مجلتنا الشهرية The Banking Executive تشهد توسعاً كبيراً في الأوساط المصرفية والأكاديمية، من خلال موضوعيتها وشفافيتها في تسليط الأضواء على القادة المصرفيين ورجال المال العرب، وتطور مسيرتهم المهنية».

وخلص فتوح إلى «أن الدراسات والأبحاث المحكّمة التي تُصدرها المجلة، تعالج وتحلل مسار الإقتصادات العربية والإقليمية، حتى باتت اليوم تتبوأ مكانة متقدمة بين نظيراتها من المجلات الإقتصادية والمصرفية في الأسواق الدولية، وهي من الوثائق المهمة التي توزّع في إجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين ووزارة الخزانة الأميركية وسفارات الدول العربية والأجنبية».

«فينيسيا بنك» فاز بجائزة «الإمتياز في العلامة التجارية»

فاز «فينيسيا بنك» بجائزة «الإمتياز في العلامة التجارية»، خلال حفل توزيع جوائز التميُّز والإنجاز المصرفي العربي للعام 2016، الذي نظمه الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب في 12/5/2016 – في كازينو لبنان، بحضور حشد من كبار المصرفيين والشخصيات الدولية الرقابية من المؤسسات الدولية والإقليمية.

.. وبنك بيروت والبلاد العربية

حصد «بنك بيروت والبلاد العربية» جائزة المصرف الأفضل في خدمة العملاء، من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، وذلك خلال حفله السنوي لتوزيع جوائز التميُّز والإنجاز المصرفي العربي للعام 2016، الذي أقيم في كازينو لبنان بتنظيم من مجلة «The Banking Executive«، وحضور العديد من كبار المصرفيين والشخصيات الدولية الرقابية من المؤسسات الدولية والإقليمية.

في هذا الإطار، شكر رئيس مجلس إدارة ومدير عام المصرف الشيخ غسان عساف، الذي تسلّم الجائزة، الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب على تقديرهم لجهود المصرف، وعلّق على الحدث بالقول: «تأتي هذه الجائزة تنويهاً بالتزام BBAC بالإهتمام بالعملاء وبتقديم أفضل الخدمات والمنتجات، والعمل بشكل مستمر على تطوير الحلول المصرفية المتكاملة لعملائنا لتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم، سواء محلياً أو في الخارج، مثبتين يوماً بعد يوم أننا بالقول وبالعمل مصرف «الاهتمام بالفعل».